أرشيف

نحو 350 مليون دولار هي خسائر اليمن جراء القرصنة قرب سواحلها

بلغت أجمالي خسائر الجمهورية اليمنية الناتجة عن أعمال القرصنة قبالة السواحل اليمنية وخليج عدن نحو "350" مليون دولار أمريكي، منها "150" مليون دولار خسائر تحملتها الحكومة اليمنية، و"200" مليون دولار أضرار تكبدها الصيادون في اليمن وذلك خلال ال"18" شهرا الماضية.

وكانت أعمال القرصنة قد ساهمت في ارتفاع  التأمينات على تكاليف النقل البحري مما انعكس سلبا على أداء شركات الملاحة العالمية ،وكذا الحركة التجارية والاقتصادية لميناء عدن (جنوب اليمن) بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

إلى ذلك  أبدت مؤخرا شركة موانئ دبي العالمية _التي تدير 49 ميناء عالميا_ موافقتها على الرعاية الإستراتيجية  للمؤتمر الاستثماري الاقتصادي الذي يتوقع انعقاده خلال المدة 11_12 نوفمبر القادم بمدينة عدن الاقتصادية، وذلك بمشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العربية والأجنبية وخبراء من المنظمات الإقليمية والمختصين من مختلف أنحاء  العالم. وسيناقش المؤتمر الذي سيصاحبه عرض لاستثمارات عدن والمنطقة الحرة في المجالات الصناعية ،التجارية ، العقارية ، السياحية ، ستة محاور منها التجارب الدولية الناجحة في إدارة المناطق الحرة الإمارات وعمان ومصر وماليزيا والأردن وسنغافورة والصين دور المناطق الحرة ، فرص الاستثمار في عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى